اداره الهويه التجاريه - Branding

تابع سيكولوجية اللون في التسويق والإعلان

الدرس السادس : سيكولوجية الألوان في الإعلان

أصبحت اللعبة ذات الألوان في إنتاج التسويق والإعلان عنصرا أساسيا ، بسبب رد الفعل التلقائي المرتبط بلون معين ، مما ينتج عنه ردود فعل عاطفية معينة. تضمن العديد من الدراسات أن كل لون يحافظ على علاقة مع ردود الفعل المختلفة عليها ، وبالتالي ، فقد تعلم الإعلان الاستفادة منه.

لقد ثبت أن اللون المستخدم له تأثير قوي على زيادة المبيعات ، وهذا هو السبب في أن نفسية اللون أصبحت عنصرا أساسيا في الإعلان. في مقابل ذلك ، يتم استخدام استراتيجيات ذات مستويات ألوان مختلفة من الألوان اعتمادًا على العاطفة التي تريد تحفيزها ، وتحويل اللون إلى عنصر أساسي في العمليات التجارية. في هذه المادة علم النفس أون لاين سوف نعرض لك لون علم النفس في التسويق والإعلان, فضح معنى الألوان في الإعلان.

قد تكون مهتمًا أيضًا: العلاقة بين علم النفس المعرفي ومؤشر علم النفس التطبيقي
سيكولوجية اللون
سيكولوجية اللون في التسويق والإعلان
معنى اللون الأبيض
معنى اللون الأصفر
معنى اللون البرتقالي
معنى اللون الأحمر
معنى اللون الأرجواني
معنى اللون الأزرق
معنى اللون الأخضر
معنى اللون الأسود
سيكولوجية اللون
طور Edwin D.Babbitt (1878) ، دون أن ندرك ذلك ، ما نعرفه الآن باسم سيكولوجية الألوان ، ليصبح محركًا للجوانب المتعلقة بلعبة الألوان في التسويق. سيكولوجية اللون هي فرع من الدراسة يهدف إلى تحليل كيف تؤثر الألوان علينا ، وكيف ندرك الألوان و العواطف التي تعطينا نطاقات مختلفة من الألوان.

تم تطبيق هذا المجال من الدراسة قبل كل شيء في التسويق والإعلان. كل ما نراه ونصوره في الإعلانات مصمم لجذب انتباه الجمهور وإيقاظ بعض المشاعر لمجموعة معينة. ومع ذلك ، فإن علم نفس اللون لا ينطبق فقط في الإعلانات لزيادة المبيعات. الألوان ، على سبيل المثال ، التي تم اختيارها لتزيين متجر أو تلك المستخدمة لشعار علامة تجارية معينة ، يتم أيضًا اختيارها بعناية لإيقاظ التأثير عليك. وبالتالي ، يستخدم البائعون أو المعلنون هذه الأداة لإثارة مشاعر مثل الفرح والهدوء والرغبة والعاطفة أو التهيج. في مواجهة هذا ، يجب أن نأخذ في الاعتبار أنه في العديد من المناسبات ، تكون عواطفنا هي التي تتخذ قرار الاستهلاك وليس الأفكار العقلانية التي صاغناها.

سيكولوجية اللون في التسويق والإعلان
على الرغم من أن رمزية كل لون لم يتم اعتمادها تجريبياً في المجال العلمي ، إلا أن العديد من الألوان الأكثر شيوعًا ارتبطت بردود فعل عاطفية مختلفة ، مقبولة في الثقافة الغربية. وهذا هو ، يمكن أن تؤثر الألوان على الحالة المزاجية. مؤلف مهم آخر في علم نفس اللون هو إيفا هيلر.

بعد ذلك ، دعونا نرى المعنى الذي ارتبط مع هذه الألوان والتي يتم استخدامها في عالم التسويق والإعلان. في الأقسام التالية سوف نرى معنى الألوان في علم النفس.

معنى اللون الأبيض
اللون الأبيض مرتبط بشكل عام الضوء ، النقاء ، اللطف ، البراءة والنظافة. اللون الأبيض في الإعلان والتسويق له دلالة إيجابية في نظر المشتري. في الإعلان ، تميل إلى استخدامها للترويج عذوبة والتنظيف ، وكذلك المنتجات الطبية. نرى أيضًا اللون الأبيض في الإعلانات حول التقنيات الجديدة ، بهدف التواصل سهولة.

معنى اللون الأصفر
الأصفر هو لون ضوء الشمس ، ووفقًا لعلم نفس اللون ، يرمز إلى الفرح والسعادة والذكاء والطاقة والدفء والتفاؤل. لهذا السبب ، تم استخدام اللون الأصفر للترويج لعواطف ممتعة ويميل إلى استخدامه في الإعلانات المتعلقة بالترفيه أو منتجات الأطفال. اللون الأصفر هو أول لون يدرك انتباهنا وأكثر إذا تم استخدامه على عكس اللون الأسود ، ولهذا السبب فهو اللون المحدد لرسم إشارات المرور. ومع ذلك ، يجب أن نكون حذرين مع هذا اللون ، لأن الزيادة يمكن أن يكون لها تأثير مزعج. هنا يمكنك أن ترى بعمق معنى اللون الأصفر في علم النفس.

معنى اللون البرتقالي
يمثل اللون البرتقالي مزيجًا من أحاسيس الطاقة الناتجة عن اللون الأحمر والسعادة المتوقعة باللون الأصفر. وفقا لعلم نفس اللون والبرتقالي يحمل عواطف الحماس والجاذبية والإبداع والتصميم والنجاح والتشجيع, كل هذه المشاعر هي عواطف ذات تأثير نشط ومحفز للنشاط العقلي. عادة ، يتم استخدام هذا اللون للإعلان عن المنتجات الغذائية ، لأنه يرتبط بتحفيز الشهية ولعب الأطفال.

معنى اللون الأحمر
اللون الأحمر مرتبط القوة ، التصميم ، الرغبة ، العاطفة ، الخطر أو الحب, وفقا لعلم نفس اللون. إنه يمثل لونًا ذو كثافة عاطفية عالية ، يرتبط بزيادة في معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم. في كثير من الأحيان ، يتم استخدامه في الإعلانات للإعلانات ذات المحتوى المغري ، مثل أحمر الشفاه أو الأحذية أو لون الأظافر. من ناحية أخرى ، من المناسب أيضًا الإعلان عن الجوانب المتعلقة بالطاقة ، مثل مشروبات الطاقة أو الرياضة أو الأنشطة التي تنطوي على مخاطر أو السيارات أو الدراجات النارية. هنا يمكنك أن ترى بعمق معنى اللون الأحمر في علم النفس.

معنى اللون الأرجواني
اللون الأرجواني مرتبط بالثروة والبذخ. وفقا لعلم نفس اللون ، فإنه يدل على مشاعر القوة والرفاهية والطموح والإبداع والاستقلال والكرامة. ومع ذلك ، يتم استخدامه في الإعلانات للترويج للمنتجات المخصصة للنساء أو الأطفال قبل مرحلة المراهقة ، لأنه لون لا يوجد كثيرًا في الطبيعة ويرتبط بالسحر والغموض.

معنى اللون الأزرق
اللون الأزرق ، رغم أنه اللون الأكثر برودة ، هو الأكثر جاذبية بالنسبة للغالبية العظمى من الناس ، كونه لون السماء والبحر. اللون الأزرق مرتبط بـ الحكمة والضمير والذكاء والحقيقة والثقة والولاء. مع هذا ، أصبح اللون مناسبًا جدًا للترويج للمنتجات المتعلقة بالتنظيف ، سواء الشخصية أو المنزلية وجميع العناصر المتعلقة بالبحر أو الجو أو السماء أو الماء. وكذلك الأبيض ، ويستخدم أيضا للترويج للمنتجات التكنولوجية. وفقًا لعلم نفس اللون ، فإن اللون الأزرق ليس مناسبًا لإعلانات الطعام ، لأنه يعمل كقمع للشهية.

معنى اللون الأخضر
اللون الرئيسي للطبيعة ، ممثل لمشاعر مثل الأمن ، والسلام ، ونضارة ، وفرة ، والهدوء ، والصحة ، والاستقرار والمقاومة. يميل اللون الأخضر إلى الارتباط بالجوانب الصحية أو الإعلان عن المنتجات ذات الأصل الطبيعي والأنشطة البيئية الخارجية والبستنة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تم استخدام ظل أغمق من اللون الأخضر ، فهو مناسب جدًا للترويج للمنتجات المالية والاقتصادية.

معنى اللون الأسود
الأسود هو اللون الذي يثير مشاعر قوية ، وقد يمثل عواطف القوة ، العناد ، السلطة ، السلطة ، الشكليات ، الأناقة والغموض. ومع ذلك ، فإنه يميل إلى استخدامها لتكثيف الألوان الأخرى التي يتم وضعها بجانبه لزيادة التباين والانتباه إلى هذا اللون. فيما يتعلق بعلم نفس اللون في التسويق والإعلان ، يميل الأسود إلى الارتباط بالمنتجات الكلاسيكية أو الفاخرة أو الراقية.

بالإضافة إلى ذلك ، ترتبط الألوان أيضًا بالشخصية. إذا كنت مهتمًا بموضوع اللون في الشخصية ، يمكنك إجراء اختبار لون Lüscher.

هذه المقالة غنية بالمعلومات ، في علم النفس على الإنترنت ، ليس لدينا أعضاء هيئة التدريس لإجراء تشخيص أو التوصية بالعلاج. نحن ندعوك للذهاب إلى طبيب نفساني لعلاج قضيتك على وجه الخصوص.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة سيكولوجية اللون في التسويق والإعلان, نوصيك بالدخول إلى فئة علم النفس المعرفي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق