اخبار اقتصادية

عمرو فتوح عضو جمعية مستثمرى بدر :

افتتاح السيسي لمراكز المستثمرين يقضي على البيروقراطية

قال عمرو فتوح، عضو جمعية مستثمري مدينة بدر، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لثلاثة مراكز لخدمة المستثمرين يحد من الفساد الإداري ويقضي على البيروقراطية.

وأشار إلى أن مراكز المستثمرين أصبحت واجهة مشرفة للاستثمار في مصر، لافتًا إلى أن استخراج السجل التجاري أصبح الآن، لا يستغرق سوى 10 دقائق فقط مقارنة بالماضي.

أضاف “فتوح”، أن تدشين العديد من المراكز الخدمية للمستثمرين سيساهم بشكل كبير في تخفيف الضغط على المركز الرئيسي، واختفاء قوائم الانتظار على مستوى المدن الصناعية في مصر، معرباً عن أمله في افتتاح مركزاً جديداً لخدمة مستثمري مدينة بدر.

وأكد عضو جمعية مستثمري مدينة بدر، على أن الروح الجديدة التي يتعامل بها موظفي هيئة الاستثمار تعكس اهتمام القيادة السياسية بالارتقاء بخدمات المستثمرين ورجال الأعمال، والقضاء على الفساد الإداري والبيروقراطية في إنهاء الإجراءات بسهولة ويسر وفي زمن قياسي.

وشدد على أهمية التحول إلى تقديم خدمات المستثمرين إلكترونيًا لتقيل الفساد والإسراع في إنهاء الخدمات، وهو ما يمنح المستثمرين الأجانب سهولة في التعرف على فرص الاستثمار والإجراءات المنظمة، وتأسيس الشركات، ودفع الرسوم عن طريق الإنترنت.

وهو ما يقضي تماماً على البيروقراطية ويشجع المستثمرين، مشيراً إلى أن الرقابة الإدارية كان لها دور كبير في الاتجاه نحو تيسير الإجراءات على المستثمرين.

ولفت فتوح إلى أن الاتجاه نحو تيسير الإجراءات على المستثمرين من خلال تدشين عدد أكبر من المراكز الخدمية، والتحول إلى الخدمات التكنولوجيا كان حلم ومطلب المستثمرين من وزيرة الاستثمار سحر نصر، والذي تحقق اليوم وأصبح واقعا ملموسا.

وأشار إلى أن المستثمرين المحليين والأجانب كانوا يواجهون مشكلات كبيرة في التعامل مع مركز خدمة المستثمرين في الماضي، نتيجة قوائم الانتظار والتباطؤ في إنهاء أوراق التراخيص، وتأسيس الشركات ومستخرجات السجل التجاري.

وأكد أن تدشين وزارة الاستثمار لمراكز خدمة المستثمرين في العديد من المناطق، والتجمعات الصناعية، يأتي استكمالاً لخطوات الإصلاح الاقتصادي والانجازات التي حققتها وزيرة الاستثمار والحكومة.

بعد خروج قانون الاستثمار إلى النور، الذي طالما كان حلم كل المستثمرين، واليوم أيضا ومع تأسيس مراكز لخدمة للمستثمرين أصبحت مصر واجهة مشرفة للاستثمار، من خلال مساندة ومساعدة المستثمرين داخل وخارج مصر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق