رياده الاعمالكورسات ودورات بيزنيس

أفضل 10 مهارات ستجعلك تحصل على وظيفة عندما تتخرج

أهم 10 مهارات يبحث عنها أصحاب العمل في الموظفين

1- الوعي التجاري (أو الفطنة التجارية)
يتعلق الأمر بمعرفة كيفية عمل شركة أو صناعة وما الذي يجعل الشركة علامة. إظهار أن لديك فهمًا لما تريد المؤسسة تحقيقه من خلال منتجاتها وخدماتها ، وكيف تتنافس في سوقها.

2- التواصل
يغطي هذا التواصل الشفهي والكتابي والاستماع. يتعلق الأمر بالوضوح والإيجاز والتركيز ؛ القدرة على تكييف رسالتك للجمهور والاستماع إلى آراء الآخرين.

3- العمل الجماعي
ستحتاج إلى إثبات أنك لاعب جماعي ولكن لديك أيضًا القدرة على الإدارة والتفويض للآخرين وتحمل المسؤولية. يتعلق الأمر ببناء علاقات عمل إيجابية تساعد الجميع على تحقيق الأهداف وأهداف العمل.

4- التفاوض والإقناع
يتعلق الأمر بالقدرة على تحديد ما تريد تحقيقه وكيفية تحقيقه ، ولكن أيضًا القدرة على فهم من أين يأتي الشخص الآخر بحيث يمكنك الحصول على ما تريده أو تحتاجه وتشعر بالإيجابية حيال ذلك.

5- حل المشكلات
تحتاج إلى إظهار القدرة على اتباع نهج منطقي وتحليلي لحل المشكلات وحل المشكلات. من الجيد أيضًا إظهار أنه يمكنك التعامل مع المشكلات من زوايا مختلفة.

6- القيادة
قد لا تكون مديرًا على الفور ، ولكن يحتاج الخريجون إلى إظهار القدرة على تحفيز الفرق والزملاء الآخرين الذين قد يعملون لديهم. يتعلق الأمر بتعيين المهام وتفويضها جيدًا ، وتحديد المواعيد النهائية والقيادة بالقدوة الحسنة.

7- التنظيم
يتعلق هذا بإظهار أنه يمكنك تحديد الأولويات والعمل بكفاءة وإنتاجية وإدارة وقتك بشكل جيد. من الجيد أيضًا أن تكون قادرًا على أن تُظهر لأصحاب العمل كيف تقرر ما هو المهم الذي يجب التركيز عليه وإنجازه ، وكيف تتعامل مع المواعيد النهائية.

8- المثابرة والتحفيز
يريد أصحاب العمل أن يحصل الناس على القليل من النشاط. تمثل الحياة العملية العديد من التحديات وتحتاج إلى أن تُظهر لأصحاب العمل أنك من النوع الذي سيجد طريقًا للنجاح ، حتى عندما تصبح الأمور صعبة … وتبقى مبتهجًا.

9- القدرة على العمل تحت الضغط
هذا يتعلق بالحفاظ على الهدوء في الأزمة وعدم الشعور بالارتباك أو التوتر.

10- الثقة
في مكان العمل ، تحتاج إلى تحقيق التوازن بين الثقة في نفسك ولكن ليس الغرور ، ولكن أيضًا تثق في زملائك والشركة التي تعمل بها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق