اخبار اقتصادية

اللوائح الداخلية للشركة

اللوائح الداخلية للشركة والفرق بينها وبين أحكام التأسيس

اللوائح الداخلية للشركات (تُعرَض أحيانًا باسم “القوانين الداخلية”) هي قواعد الشركة التي ينشئها مجلس الإدارة أثناء عملية تأسيس الشركة. عندما يتم تأسيس شركة (عملية تسمى دمج) ، واحدة من المهام الأولى للشركة الجديدة هي تشكيل لوائح الشركات.

اللوائح هي القواعد التي توجه عمليات الشركة.

على وجه التحديد ، يوجه اللوائح مجلس الإدارة في عملهم للإشراف على الشركة. أحد الإجراءات الأولى التي يتخذها مجلس إدارة شركة جديدة هو اعتماد اللوائح الداخلية.

ما هو الفرق بين اللوائح الداخلية وأحكام التأسيس؟
في عملية إنشاء شركة أولاً ، تقوم الشركة بملفات مواد التأسيس مع الدولة التي ترغب في القيام بأعمال تجارية فيها. مواد التأسيس هي مستندات التكوين ؛ أنها تحتوي على بضع قطع من المعلومات الأساسية حول الشركة حسب الحاجة للتسجيل مع الدولة.

بعد تشكيل الشركة ، يتم تأسيس مجلس إدارتها . يقرر مجلس الإدارة اللوائح الداخلية للمساعدة في توجيه عملياته على مدى عمر الشركة.

كيف يتم إنشاء اللوائح؟
يتم كتابة اللوائح الداخلية للشركات من قبل مالكي الشركة في وقت تأسيسها. في بعض الأحيان يتم كتابة اللوائح من قبل الشخص المسئول عن تأسيس الشركة (تسمى الشركة) ؛ في الشركات الأخرى ، يتم كتابة اللوائح من قبل مجلس الإدارة ، بمساعدة محام.

يجب أن تودع مواد التأسيس بالدولة التي تقوم بتضمينها ، ولكن لا يلزم تقديم اللوائح الداخلية إلى الدولة أو الحكومة الفيدرالية (إلا إذا كانت الشركة تتقدم بطلب للحصول على وضع غير ربحي) ، ولكن يجب الاحتفاظ بها سجلات الشركات الأخرى في حالة التدقيق.

ما هو مدرج في اللوائح الداخلية للشركات؟
يجب أن تتضمن القوانين الداخلية ما يلي:

1_ معلومات الشركة التي تقوم بإدخال معلومات دقيقة : الاسم والعنوان ومكان العمل الرئيسي ؛ تسمية الشركة عامة أو خاصة (بيع الأسهم للجمهور أو الاحتفاظ بالأسهم بين عدد قليل من الناس).
2_ مجلس الإدارة ، بما في ذلك عدد أعضاء مجلس الإدارة ، والصلاحيات العامة وواجبات مجلس الإدارة ، ومدة عضوية مجلس الإدارة ، وعدد أعضاء مجلس الإدارة الذي يعتبر النصاب القانوني (الرقم الذي يجب أن يصوت لصالح القرار ليكون صحيحًا).
3_ إذا كانت الشركة شركة مساهمة ، ومعلومات عن المساهمين وتصويت الأسهم من الأسهم. توضح اللوائح كذلك عدد ونوع الأسهم وفئات الأسهم التي يحق للمؤسسة إصدارها.
4_ معلومات حول اجتماعات المساهمين ، بما في ذلك الإخطار بالاجتماع والتصويت بالوكالة.
5_ إجراءات ومتطلبات الاجتماع السنوي لإشعار الأعضاء. يجب أن يكون لكل شركة اجتماع سنوي على الأقل ، لذا فهذا جزء مهم من اللوائح.
6_ معلومات اجتماعات المجلس ، بما في ذلك التردد والموقع والبروتوكول.
7_ إجراءات حفظ سجلات الشركات ، بما في ذلك قواعد إعداد وتفتيش السجلات وموقع دفتر سجل الشركات.
8_ الإجراء لإصلاح مواد التأسيس واللوائح.
9_ موظفو مجلس الإدارة ، بما في ذلك وصف لواجباتهم ، وكيف يتم انتخابهم ، وفترة ولايتهم.
10_ معلومات حول كيفية استبدال عضو مجلس الإدارة أو مسؤول الشركة.
11_ السنة المالية (المالية) للمؤسسة
12_ قواعد الموافقة على العقود والقروض والشيكات وشهادات الأسهم وأنواع أخرى من قرارات الشركات.
13_ التدقيق المالي والتفتيش على سجلات الشركات ، ومعظمها للشركات العامة ، ولكن في الحقيقة لجميع الشركات.

كيف يتم استخدام اللوائح الداخلية من قبل مجلس الإدارة؟
بعد أن تقوم أنت أو أي مدير شركة آخر أو لجنة من مجلس إدارتك بإعداد اللوائح الداخلية للشركة ، يجب أن تتم الموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة. تعد اللوائح الداخلية جزءًا من سجلات شركتك ويجب أن تكون في مكان يمكن أن يتم عرضه من خلال دائرة الإيرادات الداخلية أو من خلال ولايتك أو كيان آخر قد ترغب في تدقيق سجلاتك.

ما هو قرار الشركات؟
واحدة من أهم واجبات مجلس الإدارة ، كما هو موضح في اللوائح ، هي إصدار القرارات. هذه القرارات هي القرارات التي يتخذها المجلس. يجب أن تكون هذه القرارات في صيغة محددة ويجب تسجيلها في محضر اجتماع مجلس الإدارة.

هل للشراكات والشركات ذات المسئوولية المحدودة هل لديها اللوائح؟
كل الأعمال تحتاج إلى قواعد وإرشادات للعمل. الشراكات وشركات ذات مسؤولية محدودة لديها أنواع مماثلة من القواعد. بالنسبة للشراكة ، هذه المجموعة من القواعد هي اتفاقية شراكة. لشركة ذات مسؤولية محدودة ، القواعد هي اتفاقية تشغيل. المحتويات مشابهة للوائح الداخلية.

هل أحتاج إلى محام لإعداد اللوائح؟
اللوائح ليست مشروع . اللوائح هي مستندات معقدة ، وتحتوي على العديد من المآزق والمتطلبات من أجل الامتثال للمتطلبات الضريبية والقانونية للدولة التي يقع فيها العمل وكذلك مع المتطلبات الضريبية والتنظيمية. إن استخدام محامي لإعداد اللوائح الداخلية للشركات يوفر عليك المال والمسائل القانونية في وقت لاحق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق